how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
أخبار محلية رئيسي

الرئيس هادي يطير إلى أمريكا وعودته ستكون إلى عدن

الواقع اليمني | متابعة خاصة

توجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الأحد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها ال71 .

وحسب ما نشرت وكالة سبأ  الحكومية، فإن الرئيس هادي سيلقي كلمة اليمن في الدورة والتي ستتناول واقع اليمن وما يمر به شعبنا من معاناة جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والقوى الداعمة لهم في غطرسة وتعنت على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار 2216 .

كما سيلتقي الرئيس على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وعددا من القيادات ضمن برنامج حافل .

يرافق الرئيس نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الذي يتواجد حاليا في نيويورك ا للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية .

وأفادت مصادر مطلعة لــ”الواقع اليمني” أن عودة الرئيس هادي ستكون إلى مدينة عدن، بعد عودة عدد من أعضاء الحكومة وتوقعات بأن يعود بقية الوزراء مع رئيس الحكومة في الأيام القادمة.

 

تعليق واحد

إضغط هنا لإضافة تعليق
  • تعليق واحد
    إضغط هنا لإضافة تعليق
    ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته:
    2016-09-18 الساعة 6:02 مساءً
    تعليقك في انتظار المراجعة.

    1. ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته 17/09/2016 at 9:09 م
    تعليق واحد
    ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته 17/09/2016 at 8:53 م
    ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته 16/09/2016 at 8:26 م ابو يريم لعن الله من يخون وطنه ودينه وعروبته 16/09/2016 at 7:19 م بسم الله الرحمن الرحيم أولا السلام عليكم أخاطب كل العرب وخصه إخواننا وجيراننا ونترحم على حكيم العرب المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله عليه أللذي بذل كل جهوده لفعل المعروف والخير للشعب العربي اليمني دون من أو أذا على نيته ألخيره وعلى فطرته العربية الأصيلة لقد أعاد بنا سد مأرب بعد ألاف السنين من تهدمه وقد تنبأ كاهن يمني قبل الإسلام بأنه سوف يأتي أمير عربي يمني ويعيد بنا سد مأرب وهاذ الكلام مذكور في كتاب الملوك في تيجان حمير وبنا المدارس والجامعات والمستشفيات وبنا قلعة تعز وآلاف المشاريع في اليمن بدون أي طمع أو أذا إنما للشعب العربي اليمني أللذي ينتمي له لقد عمل لليمن والشعب ودولة الكويت عملة عشرات المشاريع للشعب اليمني العربي وجيراننا بدل ما كانوا يعملون المشاريع لليمن كانوا يمدون المساعدات للمشايخ والخونه المرتزقة ولم يطبقون اتفاقيات مؤتمرا لطائف ودعانا أللذي ينص على مساواة الشعبين السعودي واليمني اليمنيين لا ينسون الجميل لمن مد يد العون ولن ننسأ جيراننا اللذين اخذوا راضينا ويعاملونا معاملة الأجانب نحنو ابنا جزيرة العرب ولن ننسأ موقعة تأو نمه التي راح ضحيتها عشرة ألاف الحجاج ذبحا سنة /1921/ م/1340/اعتدى عليهم جيش ملك نجد عبد العزيز ال سعود المثل اليمن يقول ألاطم ينسى والملطوم لا ينسى أي أللذي يصفع ينسى لأكن المصفوع لا ينسى من يوم تأسست لمملكة العربية السعودية والشعب اليمني لم يرى الخير ولم يستقر لأهم وحدونا ولا تركونا في سبيل حالنا اليمنيين أللذي في السعودية هم أجانب لو ضمونا معهم ووحدوه الجزيرة العربية لو ضمونا في مجلس التعاون لو تركونا في سبيل حالنا لو لم يغتصبوا راضينا ونحنو نعمل في أراضينا با الفيزا ة أي الإقامة لو تاركو ثورة 48/ وعتر فو فيها ليحث واللذين قاموا با الثورة هم من خيرة العلماء اليمنيين لحيث وهم ثاروا ض ط أسرة حميد الدين وهم نفس المذهب الحوثي وفي ستة وعشرين سبتمبر قامت ثوره يمنيه عربيه ووقفتم ضدا ليمن و حميتم الخونة المرتزقة واستعنتم بجيوش إيران الشاه وجيش الأردن وعدد كثير من دول مرتزقة تريدون نهاية الشعب اليمني أصل العرب ومناصرين رسول الله صلى عليه الله وسلم ومن فتحو بلاد الدنيا وهم من ركعوا إيران أيام سيدنا عمر رضوان الله علية وعلى جميع الصحابة اليمن لم تستقبل أي معارض سعودي وانتم تمدوهم با المال وتحتضنوهم وانتم عارفين انهم خونه ومرتزقة لم تتركوا للشعب اليمني أي خيار إلا وتدخلتم في شئوننا لا قبلتمونا معكم ولا في مجلس التعاون ولا سمحتم لنا با العمل في بلادنا بدون أقامة في أند أندنو سيىأ عشرة مليون يمني لم يرحلوا أي يمني لو سأعتم الشعب اليمني مبا شر ت وليس الشيوخ الخونة ا لخونة لن يقفوا معكم لقد خ ا نو وطنهم وكيف انتم أينهم ألان ولماذا هم هاربين لماذا لم يعودون ويقاتلون ويبذلون الغالي والنفيس إذا لهم حق هم فقط يستلموا ويحضرون أوقات الكبسة والله لن يحترمكم أي كائن في الدنيا غير اليمنيين اللذين يعرفون عاداتكم وتقاليدكم ولغتكم وليست أمريكا و إسرائيل طول ما وعندكم المال سوف يحترموكم لأكن اليمنيين سندكم وعونكم لماذا العداوة على الشعب اليمني لماذا الشعب اليمني الوحيد في الجزيرة العربية يعاني الفقر والجوع والمرض انتم من سمح للحوثيين بتمركزهم في اليمن وأقلكم من متى من قيام ثورة /48/ بيت حميد الدين هم نفس الحوثيين من باع حقه مستلف حق أحدا والنار ما تحرق إلا رجل واطيهأ كل من يدعون العلم والديانات عندكم اغلبهم منافقين واغبيا الوهابيين هم سبب كل المشاكل هم من وجد و في وقت معين لمهمة معينة المفروض ان تنتهي مهمتهم من زمان لأكنكم فعلتم العكس الله سبحانه أعطاكم ا لخيرات البترول وبلاد الحرمين والمفروض اليمنيين هم الأحق هم أصل الجزيرة العربية وهم من ناصرو رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم من فتحو بلاد الدنيا من المشرق إلا المغرب إلا حدود فرنسا فيه مقولة للمغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله عليه له مقولة عندما سأله احد الصحفيين وقال له اغلب سكان الأمارات مش إماراتيين فرد عليه الله يرحمه وقال له الأرض ارض الله والبترول من ارض الله ونحنو عبيد الله هذا هوا حكيم العرب البركة ألان في أولادة هم تربية حكيم العرب وهم يفتخرون بأصلهم اليمني العربي اليمنيين فتحو الدنيا وغيرهم من حكمها واصب حو اليمنيين يتسابقون على أبواب السفارات يردون فيز للعمل كا أجانب وصبحت كلمة يمني مسبة اليمنيين الوحيدين في جزيرة العرب بلادهم وهم أجانب او نتحارب بعضنا البعض او بين الشمال والجنوب ولله لو صرفتم أموال الحرب في مشاريع في اليمن لكان الشعب اليمني هوا من سيتخلص من الحوثيين لأن الشعب اليمن لا يريدون أي مذهب دخيل على الشعب اليمني المسلم اليمنيين هم من ناصرو رسول الله وأيدوه وهم من قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم قالوله يا ر سول الله لن نقلك كما قالت بنو صهيون لنبيهم موسى عليه السلام غذه بانت وربكا وقتلا إنا هنا قاعدون لا لو خضت بنا البحر فلن نخذلك أذهب بنا حيث ما تأمر فلن نتردد صلى الله وسلم عليك يا رسول الله الله سبحانه قال لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى أين البوابة الشرقية للعرب العراق الحبيب وأين بلاد الشام الرسول يقول بارك الله بيمنها وشامها واين المغرب العربي شمال إفريقيا ليبيا وكل المغرب العربي لو تمسكنا بكتاب الله جل جلاله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وليس سنة الحوثيين او الوهابيين او كل السنن ألخارجه عن الدين الصحيح المذاهب التكفيرية والحزبية الحرب الان تدور بين العرب والمسلمين لو دمرتم اليمن وقد دمرتموه من أين نأتي بعرب يمنيين أصل كل العروبة واصل كل التاريخ ماذا ستستفيدون من تدمير بلاد العرب أين ستذهبون بعد ذالك من أللذي يعرف لغتكم وعاداتكم وتقاليدكم سوا اليمنيين اليمنيين هم الين قلوب وارق ا فئده قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم كل الزعما ءالعرب يذهبون للأمم المتحدة ضد من نشتكي ضد بعضنا البعض لا حول ولا قوه إلا با الله العلي العظيم راجعوا نفسكم قبل ان يدمر كل الوطن العربي لماذا لي الجوع والقصف لك؟ يناشدني الجوع أن أسألك وأغرس حقلي فتجنيه أنت وتسكر من عروقي منجلك لماذا؟ وفي قبضتيك الكنوز تمد إلى لقمتي أنملك تقتات جوعي وتدعى النزيه وهل أصبح اللص يوماً ملك؟ لماذا تسود على شقوتي؟ أجب عن سؤالي وإن أخجلك ولو لم تجب فسكوت الجواب ضجيجٌ… يردد ما أنذلك! لماذا تدوس حشاي الجريح وفيه الحنان الذي دللك ودمعي، ودمعي سقاك الرحيق أتذكر «يا نذل» كم أثملك؟! فما كان أجهلني بالمصير وأنت لك الويل ما أجهلك! غداً سوف تعرفني من أنا ويسلبك النبل من نبلك * * * ففي أضلعي.. في دمي غضبة إذا عصفت أطفات مشعلك غداً سوف تلعنك الذكريات ويلعن ماضيك مستقبلك ويرتد آخرك المستكين بآثامه يزدري أولك ويستفسر الإثم: أين الأثيم؟ وكيف انتهى؟ أي درب سلك؟ * * * غداً لاتقل تبت: لا تعتذر تحسر وكفن هنا مأملك ولا: “لاتقل” أين مني غدٌ؟ فلا لم تسمر يداك الفلك غداً لم أصفق لركب الظلام سأهتف: يا فجر: ما أجملك!ملا حضه اليد ومي وتوكل كرمان الم تقولون المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين الم تكبروا يوم قصفتم مسجد دار الرئاسة ألستم من كان السبب بحرب اليمن ألستم سبب تقسيم اليمن تعتذرون بعد دمار اليمن أين كبير كهنتكم الزن داني وعيال الحمر وآلاف الخونة القتلة المرتزقة أين ستذهبون وماذا ستقولون للشعب وللوطن المدمر حسبنا الله ونعم الوكيل رحم الله الشاعر عبد الله البردوني
    ياســـي العــــام القســـم يهتـــم بالمواضيـــع الحواريـــة والنقاشات السياسيــة الجـــادة

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    المباحث العام عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 12:47 AM
    هداف المنتخب رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 01:39 AM
    بنت المفلحي رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 01:53 AM
    قناص الثعالب رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 03:22 AM
    التعكر رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 12:07 PM
    حفيد السلاطين رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 09:04 PM
    ~..نقيب يافع..~ رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 09:08 PM
    سمو الأمير رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 09:18 PM
    بو محمد اليهري رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 06-05-2011, 09:47 PM
    nasadi رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 11:24 AM
    وحوش العرب رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 11:39 AM
    جبران رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 12:38 PM
    النسري الكلدي رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 01:46 PM
    الشيخ الدكتور المندعي العفيفي رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 01:52 PM
    بو محمد اليهري رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 03:22 PM
    وحوش العرب رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 04:48 PM
    جبران رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 04:17 PM
    وحوش العرب رد: عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس… 01-09-2012, 04:51 PM

    السابق التالي

    06-05-2011, 12:47 AM المشاركة رقم: 1

    المعلومات
    الكاتب: المباحث العام

    اللقب: عضو مميز

    البيانات
    التسجيل: Nov 2009
    العضوية: 1056
    المشاركات: 550 [+]

    بمعدل : 0.23 يوميا
    اخر زياره : [+]

    التوقيت

    الإتصالات
    الحالة:
    وسائل الإتصال:
    المنتدى : يافــــع السياســـي العــــام
    عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس يمني فضائح تكشف نسب ال الاحمر
    ________________________________________
    عاجل// شيخ قبيلة حاشد ليس يمني فضائح تكشف نسب ال الاحمر
    كاتب المقال إسمه أحمد الضحاك الحاشدي

    هذا المقال نزل في موقع الحزب الحاكم
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

    الغرباء في اليمن حكم قديم.. هل يعود؟
    المعروف تاريخياً أن التبابعة هم آخر اليمنيين الذين حكموا اليمن قبل الإسلام وجاء بعدهم حكام إما محتلون للأرض اليمنية أو متسللون إليها، فبعد انتهاء حكم التبابعة وضعف الدولة الحميرية جاءت الحملة الحبشية لاحتلال اليمن بحجة حماية نصارى الحجاز” أصحاب الأخدود” الذين أضطهدهم الملك معد يكرب بن يعفر الملقب” ذو نواس” بعد اعتناقه الديانة اليهودية وإجبار اليمنيين على اعتناقها، فكانت الحملة العسكرية للأحباش الذين دخلوا صنعاء بعد موت الملك ذو نواس الذي فضل الغرق في البحر الأحمر على الاستسلام لقائد الأحباش أرياط الذي أسس لحقبة الحكم الحبشي لليمن لمدة وصلت إلى خمسين سنة انتهت بمقتل أبرهة الأشرم على مشارف مكة ليتولى إبنه يكسوم الحكم لفترة قصيرة ثم شقيقه مسروق الذي دخل في عهدة الملك سيف بن ذي يزن إلى صنعاء معلناً إنهاء حكم الأحباش لليمن، ولم يستقر الحكم طويلا له ليستلم من بعده الفرس حكم اليمن واستمر لهم الأمر في اليمن لأكثر من أربعين عاماً إلى أن اعتنق” باذان” آخر نواب كسرى في اليمن الإسلام وقد حاول اليمنيون استعادة حكم أنفسهم بأنفسهم مع ظهور حركة التمرد السياسي التي قادها عبهله العنسي” الأسود العنسي” والتيتم تصويرها على أنها حركة ارتداد على الإسلام لتأليب اليمنيين عليه وإعادة حكم بقايا الفرس إلى الحكم مرة أخرى بعباءة الدين الإسلامي القائم على مبدأ” لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى” فاستطاع فيروز الديلمي قتل العنسي في منزله بصنعاء، فبدأت مرحلة جديدة ذابت فيها الخصوصية اليمنية في إطار الشخصية الإسلامية القائمة على وحدة المسلمين والتزامهم بطاعة ولي أمر المسلمين في دمشق الأموية أو بغداد العباسية، واستمر الحال في حكم اليمنيين من قبل غيرهم حتى ظهور فترة حكم الدويلات التي حكم فيها أجانب قسموا اليمن وجزؤها حسب مصالحهم وقدراتهم على التمدد في أراضي بعضهم البعض، فمحمد بن زياد قائد العباسيين في اليمن استوطن زبيد وأسس الدولة الزيادية التي امتد حكمها إلى بقية مناطق تهامة وغيرها من مناطق اليمن الداخلية، ومع ضعف الدولة الزيادية قام أحد عبيد آل زياد وهو” نجاح الحبشي” بالسيطرة على زبيد وإعلان الدولة النجاحية.
    كما أن انتقال منصور بن حوشب إلى اليمن كان مقدمة لظهور الدولة الصليحية ومثلها دولة الأيوبيين والرسوليين وهكذا بقية دويلات المدن الأجنبية التي ظهرت في اليمن قبل الحملة العثمانية.
    وفي العام 977هـ\ 1569 م دخل سنان باشا وهو قائد عثماني من أصل ألباني إلى صنعاء على رأس الحملة العثمانية الثانية وأقام في صنعاء وبدأ في استمالة أهلها بتقديم دعم سخي للجامع الكبير فيها فأعاد فرشه بالسجاد وجدد جدرانه وشيد في صحن الجامع غرفة كبيرة أسميت غرفة الزيت وقسمها إلى قسمين أحدهما لخزن زيت مصابيح الجامع والآخر لحفظ المخطوطات الخاصة بالجامع، وكان لسنان باشا خادم من أصول ألبانيه يدعى ناظم تيراني وكان يجيد اللغة العربية وكان سنان باشا يعتمد عليه في معرفة مطالب العامة مما سمح له بإجادة عدد من اللهجات اليمنية وبعدها كلفه الوالي العثماني بالخروج الى مناطق القبائل الثائرة ضد العثمانيين شمال صنعاء فاتجه الى همدان وأقام في منطقة الجاهلية لفترة قصيرة لم يستطع خلالها من اختراق همدان نظراً لحالة الوئام التي كانت قائمة بين قبائلها مع عدم قدرته على التأقلم معهم خصوصا وأن بشرته المحمرة ولون عينيه كانت تمثل عائقاً أمام قبوله في أوساط القبائل الذين كانوا ينظرون لتواجده بنوع من الريبة وعدم الارتياح خوفا من أن يكون جاسوسا للوالي العثماني، فانتقل بعد أربعة أشهر الى عمران التي وجد أنها مجرد تجمع أسبوعي للقبائل “سوق” فظل فيها لمدة ثلاثة أشهر أقام خلالها في بيت بادي غرب عمران وتعرف خلال هذه الفترة على أهم مشائخ المنطقة ومنهم آل الضحاك الذين لم يكن لشيخهم مبخوت الضحاك أبناء ذكور عدا إبنة واحدة وكان معروفاً بتواضعه وتدينه، فانتقل ناظم تيراني الى منطقة آل الضحاك شرق ريدة وعمل لدى الشيخ مبخوت كسائس للخيل، وكان لخبرته العسكرية كأحد مماليك الوالي العثماني وجمال صوته أثناء قراءة القرآن وقصصه عن الأستانة عاصمة الخلافة دور في تقربه من الشيخ مبخوت الذي جعل منه أقرب الخدم ثم جعله المسؤول عن حمايته وكان يناديه “الأحمر” نظرا لسحنته المختلفة عن بقية مرافقيه، ومع كبر سن الشيخ مبخوت وخشيته من أخيه الذي كان ينافسه على المشيخ وحفاظاً على سمعته بعد أن شعر أن هناك نوعا من الود بين ابنته وناظم “الأحمر” قام بتزويجهما بعد أن استبدل اسم ناظم باسم ناصر مع احتفاظه باللقب الذي أطلقه عليه الشيخ مبخوت فأصبح اسمه ناصر الأحمر، وأثناء إحدى المعارك بين الشيخ مبخوت الضحاك والإمام احمد بن الحسين “أبو طير” أصيب الشيخ إصابة بالغة فجمع أهم رجال قبيلته وأعلن أمامهم أن ناصر الأحمر “ناظم تيراني سابقا” واحد من أبناء القبيلة وأن حفيده من ابنته (صالح) هو الشيخ من بعد والده وهذه وصيته التي يجب على القبيلة الموافقة عليها، ورغم أن ناصر الأحمر كان غريباً إلا أن هذه الوصية وجدت صدى لدى الاسر الكبيرة في القبيلة التي لم تكن أيا منها لترضى أن تكون غيرها من الأسر هي المهيمنة عليها، فاعتقدت كل أسرة أنها قادرة على استمالة هذا الغريب والسيطرة عليه فقبلت بعد موت الشيخ مبخوت الضحاك بتنفيذ هذه الوصية وأصبح ناظم او ناصر الأحمر شيخا للقبيلة فاستخدم دهائه لتغطية ضعفه من خلال جمع زعماء العشائر والطلب منهم أن يمنحوه صك “رقم” بعدم التعرض له أو أمواله وحمايته هو وذريته من بعده باعتبارهم “هجرة” أي لا أصل لهم ولا قبيلة تحميهم، فبدأ مشائخ الدقيمات بالتوقيع وتبعتهم وادعه ثم مشائخ بقية المناطق، وقد استفاد من هذا الرقم لاحقاً لتحصين موقعه وضمان الحماية لأبنائه وأحفاده من بعده واجتهد في تمزيق وحدة القبائل وإلهائها بتأجيج الثارات بينهم ليكون في مأمن من القبائل ويكون وسيطا بينهم لحل خلافاتهم، ومع تزايدنفوذ الشيخ الغريب شعر الإمام احمد بن الحسين “أبو طير” أن هذا الألباني أصبح يشكل خطراً على ملكه خاصة بعد أن بدأ في تأليب القبائل ضد الإمام بحجة أنه لا يحترم المناطق وعدم مشاورتهم في أمور الحكم فجرد الإمام ضده حملة عسكرية تدعمها قبائل همدان التي زادت حماستها لقتل الشيخ الأحمر بعد أن تذكرت أنك المملوك الألباني ناظم الذي أقام بينهم لأشهر، وقد التقى الطرفان بالقرب من ظفار شرق ريده وكانت واقعة مشهودة قتل فيها الشيخ الأحمر “الألباني” وهربت جماعته وبعد انتهاء المعركة لم يجد الإمام “أبو طير” أحداً من آل الضحاك لينصبه شيخا بدلا من الشيخ القتيل فترك للوجهاء اختيار شيخهم فقاموا بتنصيب حفيد الضحاك “ابن الشيخ الأحمر” كشيخ لهم واستمر المشيخ في هذه الأسرة حتى اليوم، والشاهد الذي يطرح نفسه أن معركة ظفار بين ناظم تيراني “الشيخ ناصر الأحمر فيما بعد” والإمام احمد بن الحسين “أبو طير” جسدت صراع الغرباء في اليمن فناظم تيراني او الشيخ الأحمر ألباني الأصل خرج من صنعاء كجاسوس للوالي العثماني فأعجبته حياة القبائل واندمج معهم ليصبح أهم شيخ بينهم خلال فترة قصيرة، كما أن الإمام احمد بن الحسين يمثل طيفاً سياسياً قدم من الحجاز “والبعض من إيران” ليحكم اليمن حوالي ألف عام بواسطة ثمانية وخمسين إماماً منذ العام 898م حتى جاءت ثورة 1962م لتعيد لليمنيين حكم أنفسهم، ومع إطلالة الأحداث الأخيرة يظهر أن هناك عودة لهؤلاء الغرباء الى واجهة الأحداث السياسية بلباس مذهبي او مناطقي.

    لاإله إلا الله عدد ماكان,وعدد مايكون, وعددالحركات والسكون