how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
أخبار محلية الواقع الإقتصادي

الذهب يواصل الهبوط متأثراً بتقرير الوظائف الأمريكية

الواقع اليمني | وكالات

واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب هبوطها، اليوم الإثنين، متأثرة بتقرير الوظائف الأمريكية الصادر الجمعة، الذي أظهر ارتفاعاً في العرض على الوظائف غير الزراعية.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية، الجمعة الماضية، أن السوق المحلية تمكنت من استحداث 255 ألف وظيفة غير زراعية، الشهر الماضي؛ ما يعني مزيداً من تنامي التوظيف.

ونزلت أسعار العقود الآجلة للذهب إلى 1340.7 دولاراً أمريكياً للأونصة (الأوقية)، عند الساعة (06:33 ت.غ)، هبوطاً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 1344.7 دولار.

ورغم صعودها من أدنى مستوى مسجل خلال العام الجاري في نهاية يناير/كانون ثاني الماضي، البالغ 1070 دولاراً للأونصة، إلا أن أسعار المعدن الأصفر تبقى بعيدة بنحو 35 دولاراً عن أعلى سعر في 2016 البالغ 1375.9 دولاراً المسجل في يونيو/حزيران الماضي.

وبنحو طفيف، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت اليوم، مع عودة الحديث عن عقد اجتماع جديد لأعضاء “منظمة الدول المصدرة للبترول” (أوبك)، لبحث أسعار النفط، واستعادة الاستقرار للأسواق.

ونهاية الأسبوع الماضي، صرح الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، للتلفزيون الرسمي هناك، بأن اتصالاً هاتفياً جرى بين وزير النفط الفنزويلي، إيولوخيو ديلبينو، والأمين العام لـ”أوبك”، محمد باركيندو، بهدف عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة، دون أن يتحدث عن تحديد موعد لهذا الاجتماع.

وعقد آخر اجتماع لأوبك في 17 يونيو/حزيران الماضي، واتفق المجتمعون خلاله على ضرورة عودة الاستقرار لأسعار النفط الخام ، مع ضرورة عقد اجتماعات لاحقة لاستقرار الأسواق.

وصعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول، بنسبة 0.56٪ إلى 44.52 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة (06:48 ت.غ) صعوداً من أسعار إغلاق الجمعة البالغة 44.27 دولاراً.

وتبقى أسعار برنت بعيدة عن أعلى مستوى مسجل في 2016، البالغ 52.79 دولاراً للبرميل والذي تم تحقيقه نهاية يونيو/حزيران الماضي، بفعل زيادة الطلب على البنزين في كل من أوروبا والصين.

الخبر متعلق بـ