how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
أخبار محلية الواقع اليمني

عاجل: الوفد الحكومي في الكويت يغادر الثلاثاء بعد عقد مؤتمر صحفي يكشف فيه الكثير من الحقائق

الواقع اليمني | خاص

قالت مصادر خاصة إن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت سيغادر غداً الثلاثاء عائداً إلى الرياض، بحسب موقع المصدرأونلاين.

وحسب المصادر فإن الوفد الحكومي سيعقد اجتماعاً مع ولد الشيخ اليوم الإثنين سيكون هو الأخير بعد أن وقع الوفد على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي والمتضمنة رؤية لحل الأزمة اليمنية.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يعقد رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي مؤتمراً صحفياً مساء اليوم الإثنين في الكويت لإطلاع وسائل الإعلام على خلفيات موافقة الحكومة على الرؤية المقدمة من المبعوث الأممي.

وكان الرئيس اليمني اجتمع مع نائبه ومستشاريه ورئيس الحكومة ومسؤولين في الحكومة والبرلمان وفوض الوفد بالتوقيع على الرؤية الأممية التي لا يزال وفد الحوثيين وصالح يرفض التوقيع عليها حتى الآن.

وبحسب الملخص المسرب للرؤية فإنها تتضمن انسحاب مليشيات الإنقلاب من العاصمة صنعاء وتعز والحديدة ويتم في هذه المدن تسليم السلاح وتمكين الحكومة من العودة لمؤسسات الدولة، وتشكيل لجنة لاستلام الأسلحة، وإلغاء اللجان الثورية والشعبية والمجلس السياسي الذي أعلن الحوثيون وصالح عن تشكيله مؤخراً.

إلا أن تكتماً شديداً تحيط به الأمم المتحدة نص الرؤية.

وعلم المصدر أونلاين من مصادر رفيعة أن هذه الرؤية تحظى بدعم دولي وإقليمي واسع وأن الحكومة اليمنية وقعتها رغم التحفظات التي أبدتها على مضمونها خاصة الجزء الخفي من الرؤية الذي لم يعلن إلى الآن.