how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
أخبار محلية الواقع اليمني

صورة حديثة.. الحوثيون يتعاطون القات داخل أكبر المساجد في محافظة حجة

الواقع اليمني | أشرف الفلاحي

لم يتوقف اجتياح الحوثيين للمدن اليمنية عند حد السيطرة على المرافق الحكومية والحساسة في المحافظات، بل تعداها إلى المساجد والمرافق الدينية، وعمدت مليشياتهم إلى إحداث تغييرات فيها وضمها للوجهة المذهبية التي تتبناها مليشيات الحوثي.

وحصلت “عربي21” على صورة من أحد المساجد في محافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء، والذي سيطر عليه الحوثيون وحولوه إلى مجلس لتناول القات المخدر في داخله.

وأظهرت الصورة قيام الحوثيين بإلصاق عشرات الصور لبدر الدين الحوثي، الزعيم الروحي الراحل لجماعة “أنصار الله” الحوثية، على كافة أعمدة المسجد في أمر يتنافى مع قدسية أماكن العبادة.

ويبدو في المسجد مجموعة من الحوثيين وهم يتعاطون “القات”، بالإضافة إلى شخص آخر يضع أمامه كمية من نبات القات المخدر قبل تناوله.

وهذه المرة ليست الأولى التي يعتدي فيها الحوثيون على حرمة المساجد، إذ نشرت مواقع يمنية سابقا قيام الحوثيين بتحويل العديد من مساجد السنة في صنعاء إلى مجالس لتعاطي القات، وما يتضمنه ذلك من إلقاء القاذورات على أرضيات المكان المخصص للعبادة.

وكانت مواقع يمنية قالت إن جماعة الحوثي قامت مطلع شهر رمضان، بالسيطرة على جامع حورة أكبر مساجد محافظة حجة ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح.

ولفتت إلى أن عناصر الحوثي تمركزوا في منبر المسجد وحولوه إلى مجلس لتعاطي القات لمنع صلاة التراويح فيه، بالإضافة إلى فتح مكبرات صوت المسجد وبث كلمة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي.