how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
مجتمع مدني

بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتنفيذ منظمة HYAC .. إفتتاح مشروع إعادة بناء وإنارة مخيم الرباط بمحافظة لحج

الواقع اليمني | متابعات

أُفتتح صباح اليوم الأربعاء مشروع إعادة بناء وإنارة مخيم النازحين بمنطقة الرباط بمحافظة لحج بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وتنفيذ من منظمة HYAC .

حيث تم الإفتتاح بحضور الأستاذ/ عمر الصماتي – مستشار محافظ محافظة لحج – مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة وبرفقة الدكتور/ عبدالله سلطان – مدير منظمة HYAC وطاقمها حيث تم خلال الافتتاح تفقد أجزاء المخيم وجاهزيته وتلمس أوضاع النازحين الساكنين فيه والإطلاع على أوضاعهم وهمومهم ومطالبهم .

و شمل مشروع إعادة بناء المخيم تركيب 583 خيمة تتلائم مع طبيعة الأجواء في المنطقة وتمثل مأوىً إنتقالياً للنازحين في المخيم بالإضافة إلى تركيب 269 عمود إنارة ليلية لشوارع المخيم وممراته الداخلية ، ويستفيد من المشروع 2470 فرد من النازحين من مناطق الصراع في اليمن إلى المخيم.

وأشار الأستاذ عمر الصماتي – مستشار محافظ لحج و مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة إلى أن مخيم الرباط يعد من أكبر المخيمات التي تأوي الأسر النازحة من الصراع القائم في اليمن ويعاني سكانه أوضاعاً معيشية صعبة فاقمتها ردائة الخيام السابقة وتهالكها ودخول مياه الأمطار إليها بشكل دائم والتي كانت تتسبب باتلاف أغراض النازحين وطعامهم مقدماً شكره لمفوضية الأمم المتحدة للآجئين UNHCR ولمنظمة HYAC على استجابتهم الفاعلة من خلال المشروع والذي سيسهم في التخفيف من تلك المعاناة .

وأفاد الدكتور عبدالله سلطان – مدير HYAC أن مشروع إعادة بناء مخيم الرباط اعتمد على مبدأ “النقد مقابل العمل” حيث يتم تسليم كل نازح المبلغ المخصص لبناء خيمته إلى جانب عناصر الخيمة والعُدّة اللازمة للبناء ويقوم النازح -أو من يوكله- ببناء خيمته تحت تدريب وإشراف كادر هندسي وفني متخصص وحسب الإسقاط العام للمخيم بما يضمن استفادة النازح من مبلغ عمله في بناء الخيمة وكذا استفادته من الخبرة وعُدّة البناء المقدمة له ليكسب مهنة يعول بها أسرته بعد انتهاء المشروع.