how to add a hit counter to a website
[ditty_news_ticker id="289"] [ditty_news_ticker id="292"]
أخبار العالم

الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو 2021

أولمبياد طوكيو
متابعات /اكرم مثنى

عام كامل هو الموعد الذي تم الإعلان عنه كموعد اقصى لتأجيل أولمبياد طوكيو بسبب انتشار الفيروس كورنا

أعلن يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المؤجلة المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الاثنين، أن الدورة ستقام بين 23 يوليو/تموز و8 أغسطس/آب 2021.

وجاء ذلك بناء على اتفاق حُسم اليوم بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو الذي كان مقررا هذا العام، لكن تقرر في وقت سابق تأجيله إلى العام المقبل في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال موري إن الأولمبياد سيقام بذلك بعد عام كامل من موعده الذي كان مقررا خلال العام الجاري، حيث كان من المفترض أن تقام دورة طوكيو بين 24 يوليو/تموز و9 أغسطس/آب المقبلين.

أما دورة الألعاب البارالمبية فستقام بين 24 أغسطس/آب و5 سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة قد أعلنتا تأجيل دورة طوكيو 2020 يوم 24 مارس/آذار الجاري بسبب أزمة وباء كورونا، وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ إن الدورة يمكن أن تقام في أي توقيت بحيث لا يتجاوز صيف العام المقبل.

من جانبه، قال يوشيرو موري “أثق في أن اتخاذ هذا القرار على الفور سيساعد على التعجيل في الاستعدادات المستقبلية، اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ستواصل العمل الجاد من أجل نجاح الدورة في العام المقبل”.

وقالت يوريكو كويكي عمدة طوكيو “سنبدأ من جديد الاستعدادات لتنظيم دورة أولمبية آمنة للرياضيين والمتفرجين.. ولكن أولا، علينا التغلب على فيروس كورونا المستجد”.

وقوبل القرار السريع بشأن الموعد الجديد للدورة الأولمبية بحالة من الارتياح خاصة من قبل المسؤولين في اليابان.

وقال ماسايوكي ناكاتا مسؤول مدينة سابورو إنه شعر بالسعادة لدى سماعه بأن منافسات الماراثون وسباقات المشي ستقام في الصيف مثلما كان مقررا في البداية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت في وقت سابق إقامة منافسات الماراثون والمشي في أولمبياد طوكيو 2020 في مدينة سابورو بدلا من العاصمة اليابانية، التي تشهد درجات حرارة مرتفعة للغاية.

NHK